مدرسة الرحمة..mercy class


هل تتذكر دائما أن الله ينظر الى قلوبنا ولا ينظر الى صورنا او ملابسنا ؟ هل تؤمن حقا أن لا اكراه في الدين ؟! هل تكره التنطع و التعصب ؟! هل كونت مفهومك للاسلام بنفسك بعد تفكر و لم تسلم رأسك لشخص اخر اي كانت مكانته ليحشو رأسك بأفكاره هو و رؤيته هو دون مناقشة ؟ هل تعلم ان كل أنسان يؤخذ منه و يرد ؟ هل يمكن أن تقف حزنا على جنازة شخص مختلف معك في العقيدة؟ هل ترحم الجميع و تلتمس لهم العزر ؟ هل مددت يدك لشخص غريب يحتاج المساعدة؟ هل لزمت والديك عندما استبد بهم الكبر و الشيخوخة و جعلهم ضعفاء عرضة للامراض المؤلمة؟ هل طلقت النفاق و الرياء ثلاثا ؟ و تعاملت مع الجميع بنفس المعاملة و خفضت جناحك للضعفاء و الفقراء ؟ و لم تميز في معاملتهم و كانوا امامك كالاغنياء و اصحاب النفوذ ؟ هل تكره سفك الدماء و تعلم ان النفس الانسانية ثمينة عند الله و عند اهلها و احبائها و لا يقترب منها الا دفاعا عن النفس او تنفيذا للعدالة؟ هل ما زلت تشعر بالام الاخرين؟ هل تتمتع بحسن الخلق ؟ هل انت خير الناس لأهله ؟ هل تعرف اهمية العلم و تقدره ؟ و تدرك اننا بالعلم يمكننا ان نقضي على الثالوث المدمر لنا و اغلب مشاكلنا و اوجاعنا عرض له ، و هو الجهل و الفقر و المرض ؟ هل تؤمن ان طلب العلم فريضة ؟ وانه ليس العلم الشرعي فقط كما يتوهم البعض و الا لما قيل اطلبوا العلم و لو في الصين ؟ هل تحب ان تدخل الفرحة على قلب امك و اختك و ابيك و اختك وكل من تعرف ؟! هل تتحمل الاذى و تصبر و تعفو و انت تقدر؟! و تبتسم عند الهزيمة و لا تيأس و تبدأ من جديد ؟ هل تتواضع عند النصر و النجاح ؟ هل تعمل بدأب و صبر شديدين لتحقق اهدافك و تستعيد حقوقك الضائعة دون كلل او تهور ؟ هل تعتقد ان كل شيء ممكن في الحياة ؟ هل تؤمن بنفسك و أمتك ؟ و أنها قادرة على النهوض من كبوتها ؟ و استعادة ليس فقط حقوقها المغتصبة او التي تغتصب ؛ ولكن استعادة مكانتها و اسهاماتها العظيمة في الحضارة الانسانية؟
اذا كنت كذلك فافرح كثيرا لأنك على ضرب عظماء البشرية الذين وحدوا و لم يفرقوا الذين بنوا و لم يهدموا الذين لم يخافوا الناس و خافوا الله اكثر, الذين صنعوا الخير للناس جميعا دون تفرقة دين او لون او عرق. أكثر من ذلك انت مؤهل للالتحاق بمدرسة الرحمة للعالمين الذي اسست من حوالي 1400 سنة - و زد عليهم 30 سنة ( الهجرة) - عندما نجح محمد صلى الله عليه و سلم في تأسيسها في مجتمع المدينة ليحوله من حال الى حال اخر مغاير تماما تحضر و ديمقراطية و سلام و احترام للاخر و وحدة و مساواة و علم و قوة. ليتكم جميعا تدركون روح الاسلام و لا تلتفتون الى الهيئات و المظاهر كما ادركتها من سيرة محمد صلى الله عليه و سلم ليتكم تقللوا من نفاق الناس و تكثروا من التسامح و الرحمة وأعني هنا الرحمة للجميع كما أجتهد في ذلك


الفارس المصري

نشرت هذه المقالة من قبل في مدونتي ازهار الرحمة

النوم و امراض القلب


النوم ساعة إضافية.. مفيد لقلبك

يخفف من خطر الإصابة بأمراض فيه



أكدت دراسة أميركية أن النوم ساعة إضافية خلال الليل يخفف من خطر تصلب الشرايين، الذي يعتبر من الأعراض الأولى لتطور أمراض القلب.
ولفتت الدراسة التي أجريت في المركز الطبي لجامعة شيكاغو في إلينوي، ونشرت نهاية شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي في مجلة الجمعية الطبية الأميركية، أن كسب ساعة نوم إضافية يوازي خفض 17 ملم زئبق من ضغط الدم الانقباضي.

وبدأ نحو 12 في المائة من 495 مشاركاً في هذه الدراسة، وهم متطوعون في الأربعين من العمر، يعانون من تصلب في الشرايين خلال فترة خمسة أعوام من المتابعة.

واكتُشف تصلب شرايين لدى 27 في المائة من المشاركين الذين ينامون أقل من خمس ساعات في الليلة. إلا أن هذه النسبة هبطت إلى 11 في المائة لدى أولئك الذين ينامون من خمس إلى سبع ساعات. وبالنسبة للمشاركين الذين ينامون أكثر من سبع ساعات، فقد أصيب 6 في المائة فقط منهم بتصلب في الشرايين.

ويبدو أن المنافع التي تعود على الشرايين من النوم أكبر لدى النساء، لكنها لا تتغير بين الأعراق. وأشارت دايان لودردال، البروفسورة في الصحة العامة في جامعة شيكاغو والمشرفة على الدراسة، إلى أن «الترابط، وحجم الفارق بين مختلف المشاركين في الدراسة، وفقاً لفترات نومهم، ودرجة تصلب الشرايين أدهشتنا».

وأضافت «إن هذه الفروقات لغز، وبإمكاننا فقط التكهن بشأن الأسباب التي تجعل أولئك الذين ينامون أقل، يتعرضون لخطر أكبر لتصلب الشرايين التاجية» وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأشار الباحثون إلى أن دراسات أخرى حديثة تبعث على الاعتقاد بأن الحرمان الجزئي المزمن من النوم قد يكون عامل خطر، بنسبةٍ، يقود إلى مجموعة من المشكلات الطبية، منها زيادة الوزن والسكري وارتفاع ضغط الدم


Additional hour of sleep .. Beneficial to your heart

Reduce the risk of heart diseases


The U.S. study that extra hour of sleep during the night reduces the risk of hardening of the arteries, which is one of the first symptoms of the development of heart disease.
The study conducted at the University Medical Center in Chicago, Illinois, published the end of the month of December (December) in the Journal of the American Medical Association, to gain additional hour sleep to reduce the equivalent of 17 mm mercury systolic blood pressure.

Began about 12 per cent of the 495 participants in this study, the volunteers in the forty years of age, suffering from hardening of the arteries during a period of five years of follow-up.

And hardening of the arteries found in the 27 per cent of participants who slept less than five hours per night. However, this percentage dropped to 11 per cent of those who sleep five to seven hours. For participants who slept more than seven hours, it was only 6 per cent of them with arteriosclerosis.

It appears that the benefit to the arteries of sleep with more women, but do not change between the races. Diane pointed to Odrdal, Professor in Public Health at the University of Chicago and supervisor of the study, that the «coherence, and the size of the difference between the various participants in the study, according to the periods of sleep, and we were struck by the degree of hardening of the arteries».

The «The mystery of these differences, and we can only speculate on the reasons why those who sleep less are at greater risk for coronary atherosclerosis», according to Agence France Presse.

The researchers noted that other recent studies is the belief that chronic partial deprivation of sleep may be a risk factor, by, leading to a series of medical problems, including weight gain, diabetes and high blood pressure