Amazing Google...جوجل المدهش


  • ليس من السهل هذه الايام اثارة الدهشة في وقت التغير التكنولوجي المتسارع لكن جوجل لا يتوقف عن اثارة دهشتي فقد كشفت جوجل عن اخر اضافتها على برنامجها العظيم جوجل ايرث وهو جوجل المحيطات (اوشنز)وتهدف هذهالاضافة الى تصوير قاع المحيطات و البحار التي تحتل ثلاثة ارباع كوكبنا والذي سمي نسبة اليها بالكوكب الازرق و ذلك بصور ثلاثية الابعاد و يستيطيع البرنامج الجديد أن يستطلع ما تحت سطح بحر متحرك؛ وتضم الخريطة كذلك عشرين فرعا ذات محتوى علمي حرره كبار المستكشفين العلماء وخبراء البحار

    وقد أُعد هذا البرنامج بتعاون وثيق مع عالمة المحيطات سيلفيا إيرل ومجلس استشاري يضم 25 من المعنيين بسلامة بيئة البحار ومن العلماء.

    وكان آل جور -نائب الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والفائز بجائزة نوبل للسلام- من بين من حضر مراسم إطلاق البرنامج الجديد بسان فرنسيسكو.

    وقال جور في بيان نشر بالمناسبة إن الإضافات ستجعل من جوجل الأرض "تجربة ساحرة".

    وجاء في البيان: " لم يعد في استطاعتك ان تتجول فوق سطح الأرض وحسب بل صار في إمكانك أن تسبر أغوار البحار التي تغطي ثلاثة أرباع مساحة الأرض وأن تستكشف العجائب التي تزخر بها."

    وتقدر نسبة مساحة الأرض التي تغطيها البحار بـ70 في المئة وتحتوي البحار على نسبة 80 في المئة من الكائنات الحية، لكن لم يستكشف منها سوى 5 في المئة.

    ويهدف جوجل المحيطات إلى تمكين المستخدمين من استكشاف بعض أهم المواقع تحت البحر ومن بينها البراكين، ومن مشاهدة أفلام فيديو عن الحياة البحرية، وعن حطام السفن الغارقة، ولقطات عن التزحلق وعمليات الغطس.

    وتأمل الجمعيات المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية أن يسهم برنامج جوجل الجديد في تحسيس المستخدمين بالمخاطر التي تهدد هذه البيئة.

    وعدا هذا البرنامج الجديد أدخلت على البرنامج الأم جوجل الأرض عدة تعديلات من بينها إلحاق آلية الإرشاد عبر الأقمار الصناعية GPS، والسفر عبر الزمان ( والذي يُمكن المستخدم من معاينة التغييرات الطارئة على بعض المواقع حديثا كتصحر بحيرة تشاد مثلا)، بالإضافة إلى صور وتعليقات.

    كما تتضمن التعديلات إضافات على خريطة المريخ ثلاثية الأبعاد
    Google Oceans

    It isn't easy these days -notably in accelerating technological change age- to get amazed but google did it all the time .After they have given us access to the world ;now the are taking us underwater by Google Oceans which you can use to explore shipwrecks and reefs in the deep blue sea and will be able to explore every square mile of the sea from the comfort of your own home.I really love googlearth and my love extend to all google activities .I think we should take part in this great works of google by all means from greeting and appreciation to donation and technical support.so thank you google and keep the great good work up.