جنين القمح


جنين القمح

يفيد للرشاقة ولمرضى السكر والكبد والقلب وعلاج هشاشة العظام والرياضيين.

جنين القمح وجبة مشبعة :
إن جنين القمح يحتوى على 18% ألياف لذا فإن شرب الماء بعد تناول جنين القمح يعطى إحساسا بالامتلاء ولذلك فان تناول ملعقة كبيرة قبل الأكل ب 10 دقائق مع كوب ماء يعطى أحساسا بالامتلاء .
جنين القمح يقلل امتصاص الجلوكوز والدهون:
بما أنه يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف فإنه يعمل على امتصاص الجلوكوز ويحول الألياف إلى مركبات نافعة في القولون لتعالج الإمساك .
جنين القمح يساعد على احتراق الدهون:
حيث يحتوى على المنشطات الكبدية مثل الاينزتول ومجموعة فيتامين (ب) المركب التي تجعل الكبد في صورة طيبة - جنين القمح يحتوى على كل القيم الغذائية: فهو يحتوى على البروتينات والفيتامينات وقليل من الكربوهيدرات والأحماض الدهنية . فهو يساعد على التخلص من تراكم الدهون في الجسم لاحتوائه على حمض اللينوليك .
جنين القمح يخفض الكولسترول :
يحتوى على حمض اللينوليك الذي له تأثير جيد في تخفيض كولسترول الجسم .
جنين القمح يساعد على إنتاج مركبات مضادة للسرطان :
حيث أن تمثيل الجلكتومنان في الأمعاء بواسطة بكتريا الأمعاء والقولون يولد مركبات ذات تأثير للإصابة بالسرطان. ولذالك فأن جنين القمح يحتوى على نسبة كبيرة من هذه المقاومات الكيميائية ومضادات الأكسدة مثل البيتاكارتين والتوكوفرول وحمض الاسكوربيك.
جنين القمح وأمراض القلب :
أكدت أبحاث مستشفى نورثيك وجامعة بوسطن ان كمية ضئيلة من فيتامين (b) أو التوكوفيرول تحد من إصابات الذبحة الصدرية.
جنين القمح وأمراض الكبد:
نظرا لاحتواء جنين القمح على كل احتياجات الكبد في صورة طبيعية فأنة يحمى الكبد من التحولات السرطانية لذا يعتبر جنين القمح هام جدا لمرضى الكبد الفيروسي والالتهابات الكبدية وتدهن الكبد.
جنين القمح للرياضيين :
منشط فوق مستوى التحليلات لأنه طبيعي، تناول 6 ملاعق كبيرة لكي تحصل على القوة – الرشاقة – النشاط ولا يوجد أعراض جانبية .
جنين القمح وهشاشة العظام :
جنين القمح يعتبر إضافة ممتازة للوقاية وعلاج هشاشة العظام فمن المعروف أن الكالسيوم كي يمتص جيدا لابد من توافر وسط حمضي مع تواجد بروتين وكذلك فيتامين (ج) يعتبر عنصرا هاما للامتصاص فإذا توفرت وجبة من الزبادي مضافا إليها جنين القمح يوميا هذا يعنى أننا حصلنا على كالسيوم الزبادي وكذا كالسيوم جنين القمح وكذالك بروتين الزبادي وبروتين جنين القمح.
طريقة استعمال جنين القمح:
ملعقة كبيرة قبل الأكل 3 مرات يوميا مع نظام غذائي متوازن أو إضافة 2 ملعقة كبيرة على كوب الزبادي صباحا ومساء يعتبر غذاء كامل واقيا من مشاكل السكر والضغط والكولسترول ومشاكل الكبد.


أكدت دراسة علمية حديثة أعدها الدكتور عبيد عبد الرحيم الأستاذ بمعهد تكنولوجيا الأغذية في مصر أن تناول "جنين القمح"(لب القمح من الداخل) يزيد الطاقة الحيوية البدنية والذهنية ويحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين والشيخوخة.
وأوضحت الدراسة أن "الجنين" يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين تصل إلى 25% وسكريات وفيتامين "د" الذي يحمي الأنسجة من خطر الجزيئات الكيماوية الشاردة، كما يحمي الجسم من نواتج أكسدة الدهون التي تعتبر سببا رئيسياً للشيخوخة.
وأشارت الدراسة إلى أن"جنين حبة القمح" يمثل 2% من حجم الحبة وله لون يميل نحو الاصفرار ويتم شراؤه من المطاحن. ويضاف بمقدار ملعقة يومياً لطبق السلطة أو اللبن الزبادي او كمشروب أو طبق حلوى

Wheat germ is the embryo of the wheat kernel. Very high in B Vitamins, Vitamin E, Calcium, Magnesium, Phosphorous and certain trace elements. The oil in the germ will go rancid quickly so keep frozen, refrigerated or vacuum pack
Wheat germWheat germ is a concentrated source of several essential nutrients including Vitamin E, folate (folic acid), phosphorus, thiamin, zinc and magnesium, as well as essential fatty acids and fatty alcohols. It is a good source of fiber Along with bran, germ is often a by-product of the milling that produces refined grain products. Wheat germ oil, rice bran oil (germ), maize germ, and others may be used to extract vegetable oil or directly as a food-making ingredient. The germ is retained as an integral part of whole grains. During the making of white bread, flour that has had the germ removed is used.

Wheat germ, due to its high concentration of complex carbohydrates and protein aids in gaining muscle and reducing instances of catabolism. These properties, in addition to the essential vitamins and fatty acids also present, make wheat germ a possible supplement for body builders and athletes.

It can be added to protein shakes, casseroles, muffins, pancakes, cereals and yogurt Also cookies and other baked goods.

It can go rancid if not properly stored in a fridge or freezer, and away from sunlight.

No comments:

Post a Comment